هذا جديد البكالوريا في الدورات المقبلة - المدار نيوز
تعليم

هذا جديد البكالوريا في الدورات المقبلة

كشفت مديرة التقويم والاستشراف بوزارة التربية الوطنية، سامية مزايب، أن بكالوريا 2019 لن تجرى عليها أي تغييرات، وسيتم ادخال التقويم المستمر مع نتائج الامتحانات الكتابية في بكالوريا 2020-  2021 .

كما كشفت عن حملة تحسيسية سيتم تنظيمها قريبا لشرح مشروع إعادة تنظيم البكالوريا، مؤكدة في تصريحات إعلامية أن النقاش المفتوح حول البكالوريا يعود لأكثر من سنة وشاركت فيه العديد من الأطراف، وتم الاتفاق على تقليص عدد أيام الامتحان والأخذ بعين الاعتبار مجهود التلميذ خلال السنة الثانية والثالثة ثانوي أي ادخال التقويم المستمر في النتائج.

وأضافت المتحدثة أنه في نهاية السنة اتخذ قرار بشأن ادخال التقويم المستمر للسنة الثالثة مع نتائج الإختبارات الكتابية، وسيكون ذلك بداية من بكالوريا 2020، كما سيتم إدخال تقويم السنة الثالثة وتقليص أيام الإمتحان في الدورة التي تليها، أي في دورة جوان 2021.

من جهة أخرى أشارت سامية مزايب، أن عملية التعلم كان يشوبها العديد من الثغرات والنقائص ما ساهم في تراجع مستوى التلاميذ بمادة الرياضيات، معتبرة أن المشكلة لا تقتصر على الجزائر فحسب كون التلاميذ في شتى أنحاء العالم يتخوفون من هذه المادة وأوضحت أنه سيتم تدارك تلك النقائض من خلال تكوين الأساتذة على مستوى الأطوار التعلمية الثلاثة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
6 + 24 =