القطاع الفلاحي ساهم بأزيد من 12 بالمائة في الاقتصاد الوطني - المدار نيوز
إقتصاد

القطاع الفلاحي ساهم بأزيد من 12 بالمائة في الاقتصاد الوطني

ساهم القطاع الفلاحي في الاقتصاد الوطني حسب إحصائيات رسمية من حيث الانتاج، بنسبة 12.3 بالمائة من الناتج الداخلي الخام، خلال السنة المنصرمة، وذلك بعد أن عرف القطاع معدلات تنمية منذ سنة 2000.
وبحسب ما كشف المدير المركزي على مستوى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري محمد تيفوري خلال ندوة عقدت حول “الافاق المستقبلية للصناعات الغذائية بالجزائر”، فإن المساحة الاجمالية للأراضي الفلاحية المسقية على الصعيد الوطني، قد ارتفعت بنسبة ثلاثة أضعاف من سنة 2000 الى سنة 2018.
بالمقابل، أشار الوزير السابق للفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، سيد أحمد فروخي، إلى مختلف التطورات التي شهدتها الصناعة الغذائية-الفلاحية، لا سيما في البلدان المتطورة والبلدان السائرة في طريق النمو. وذكر فروخي بمختلف المنتجات التي طورها المصنعون، بما يتماشى وحاجات السكان، بل وأيضا بغرض تلبية الطلب على الغذاء المتنامي بشكل مطرد، أمام موارد طبيعية تنمو بشكل أقل. وبالنسبة للمتحدث، فانه بمقدور الأغذية الاصطناعية أن تمثل بديلا جيدا لاستهلاك المنتجات الطبيعية، مثل اللحم المفروم وسمك السلمون المصنع والتي تعمل حاليا بعض المخابر الغربية على تطويرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
19 + 19 =